الرئيسية / احداث / نشرت التدريسية في كلية الصيدلة( م.م آمنة محسن حمزة) بحثاً علمياً بعنوان( دور الصيدلي السريري في تحسين وصف الأدوية الوقائية لمرضى متلازمة الشريان التاجي الحاد) في المجلة العلمية Saudi Pharmaceutical Journal

نشرت التدريسية في كلية الصيدلة( م.م آمنة محسن حمزة) بحثاً علمياً بعنوان( دور الصيدلي السريري في تحسين وصف الأدوية الوقائية لمرضى متلازمة الشريان التاجي الحاد) في المجلة العلمية Saudi Pharmaceutical Journal

نشرت التدريسية في كلية الصيدلة( م.م آمنة محسن حمزة) بحثاً علمياً بعنوان( دور الصيدلي السريري في تحسين وصف الأدوية الوقائية لمرضى متلازمة الشريان التاجي الحاد) في المجلة العلمية Saudi Pharmaceutical Journal و هي ضمن الربع الأول من مستوعبات سكوبس. حيث تضمن البحث دراسة مقارنة شملت مرحلة المراقبة و مرحلة التدخل في مركز النجف لجراحة القلب و التداخل القسطاري.
في مرحلة المراقبة، تم مراجعة السجلات الطبية بأثر رجعي ل ١٠٠ من المرضى المصابين بمتلازمة الشريان التاجي الحاد. في مرحلة التدخل، تم تضمين ١٠٥ مريضاً و قد اجرى الصيدلي التدخلات اللازمة عن طريق اجراء مناقشات مع الاطباء حول العلاج الموصوف.

و قد كشفت الدراسة أن الأدوية الوقائية لمرضى متلازمة الشريان التاجي الحاد وصفت دون المستوى الأمثل. كما أظهرت الدراسة أن تدخل الصيدلي كان له تأثير كبير على تحسين نمط وصف الأدوية الوقائية.

 

شاهد أيضاً

جدول امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠

جدول امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *