الرئيسية / اخبار / جرت في كلية الصيدلة بجامعة الكوفه حلقة دراسية بعنوان (الأدوار العلاجية الناشئة لدواء semaglutide ) لطالبة الدراسات العليا (ايمان علي فاخر).

جرت في كلية الصيدلة بجامعة الكوفه حلقة دراسية بعنوان (الأدوار العلاجية الناشئة لدواء semaglutide ) لطالبة الدراسات العليا (ايمان علي فاخر).

تهدف الحلقة الدراسية الى التعريف في الاستخدامات الحديثة لعلاج ناهض مستقبلات الببتيد ،والذي تمت الموافقة عليه إكلينيكيًا لعلاج داء السكري من النوع الثاني ومتوفر في شكل جرعات تحت الجلد والفم.
و تضمنت الحلقة الدراسية مناقشة استخدام هذا الدواء في الوقاية وعلاج بعض من امراض الكبد وامراض الدماغ التنكسية والتي تشمل مرض باركنسون ومرض الزهايمر وكذلك في علاج السمنة في التجارب على الحيوانات والبشر.
و خلاصة الحلقة الدراسية ان Semaglutide جيد التحمل ويمكن استخدامه بأمان في المرضى الذين يعانون من أمراض الكلى والكبد والقلب.أثبتت الفعالية السريرية في المجالات العلاجية المختلفة أن semaglutide هو خيار علاجي لا غنى عنه لإدارة أفضل لمرض “السكري” وعلاج ناشئ لإدارة التهاب الكبد الدهني غير الكحولي والأمراض التنكسية العصبية وفي علاج السمنة. تجري دراسة فعالية سيماجلوتايد في التخفيف من إصابة القلب لدى مرضى COVID-19 المصابين بداء السكري والسمنة وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

شاهد أيضاً

اسماء خريجي كليات الصيدلة من الجامعات الأجنبية المشمولين بامتحان معادلة الشهادة الخامس والاربعون FPGEE العملي في مركز جامعة الكوفة / كلية الصيدلة

اسماء خريجي كليات الصيدلة من الجامعات الأجنبية المشمولين بامتحان معادلة الشهادة الخامس والاربعون FPGEE العملي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.