هدفت الرسالة المقدمة من الطالبة الى:
1) تقييم معرفة الصيادلة العاملين في الردهات السريرية المختلفة لأربعة مؤسسات صحية في مدينة النجف فيما يتعلق بديلزة الادويه.
2) تقييم أثر التداخل التعليمي الذي تم إجراؤه للصيادلة الذين كانوا يعملون في ردهات غسيل الكلى في وقت الدراسة.
3) تقييم المعرفة والممارسة للصيادلة المشاركين بعد ثمانية أسابيع من التداخل التعليمي
توصلت الدراسة الى ان:
معرفة الصيادله بموضوع ديلزة الادويه لم تكن بالمستوى المطلوب، حيث بلغت نسبة معرفتهم إلى حوالي٣٩٪ بالنسبه للصيادله العاملين في الردهات المختلفه و ٤٤٪ بالنسبه للصيادله العاملين في ردهات الديلزه.
بعد إجراء التداخل التثقيفي ارتفعت معرفة الصيادله الي حوالي الضعف ٧٩٪ وبقيت هذه النسبه بمستوى مقارب ٧٤٪ حتى بعد مضى ثمانية اسابيع من التداخل مما يؤيد فعالية التداخل التعليمي المتبع من قبل الباحث
إضافة إلى تحسن ملحوظ في الممارسه العمليه المتبعه في ردهات الديلزه التي تم اختبارها بعد ثمانية اسابيع من التداخل
أوصى الباحث بأهمية عمل دراسات مقارنه في محافظات العراق الأخرى اظافة إلى دراسة اهم الأسباب التى كانت وراء ضعف معرفة الصيادله بالموضوع وكذلك التركيز على تحسين مستوى الممارسه العمليه للصيادله العاملين في ردهات الديلزه.