الرئيسية / اخبار / نشر التدريسي في كلية الصيدلة( لبنى سامي علي) بحثاً علمياً بعنوان( Study of some Snps for PIK3CA gene in laryngeal cancer cell line(HEP2))

نشر التدريسي في كلية الصيدلة( لبنى سامي علي) بحثاً علمياً بعنوان( Study of some Snps for PIK3CA gene in laryngeal cancer cell line(HEP2))

نشر التدريسي في كلية الصيدلة( لبنى سامي علي) بحثاً علمياً بعنوان( Study of some Snps for PIK3CA gene in laryngeal cancer cell line(HEP2)) في المجلة العلمية (International journal of pharmaceutical research ) و هي من مستوعبات سكوبس (Q2) . حيث تضمن البحث (
الطفرات التي تحدث في مسار فوسفاتيديل-إينوسيتول 3-كيناز (PI3k) في سرطان الخلايا الحرشفية في الرأس والرقبة (HNSCC) قد تؤدي إلى تسريع تكوين الخلايا الخبيثة التي هي بالفعل شاذة وراثيًا ، مما يؤدي إلى مزيد من الانحرافات الجينية في جينات السرطان المعروفة. يعتبر جين PI3KCA ، الذي يرمز للوحدة الفرعية المحفزة p110α ، أحد الجينات السرطانية الطافرة المهمة الموجودة في السرطانات البشرية ويعتبر أداة للأهداف التشخيصية والعلاجية. تتضمن نتائج تسلسل تفاعل PCR للجين المضخم PI3KCA في خط الخلايا hep2 ثلاث طفرات تم اكتشافها سابقًا باسم rs138281424 و rs1057519925 و rs751920344 والتي تعود الى القواعد النيتروجينية G535A و G703A و T606C ، على التوالي. يعتبر جين PIK3CA هدف مهم جدا للعلاجات القائمة على مسار محدد ، والتي تعتمد على مثبطات kinase في سرطان الحنجرة.)

شاهد أيضاً

حلقة نقاشية في كلية الصيدلة جامعة الكوفة حول ( الهلام المائي : تصنيفاته وطرق تصنيعه

أقيم في فرع الصيدلانيات والصناعة الدوائية حلقة دراسية حول (الهلام المائي : تصنيفاته وطرق تصنيعه) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *